فضاء المدرس
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


موقع يهتم بمواكبة مستجدات التربية و التكوين المستمر بحهة وادي الذهب الكويرة.
 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 مقاربة التدريس بالكفاءات

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin



المساهمات : 5
تاريخ التسجيل : 05/06/2010

مقاربة التدريس بالكفاءات Empty
مُساهمةموضوع: مقاربة التدريس بالكفاءات   مقاربة التدريس بالكفاءات I_icon_minitimeالأربعاء يونيو 16, 2010 9:17 pm

تمهيـد: الكفاءة مصطلح أصبح متداولا في مجال التربية، وفرضت نفسها في كل الميادين واعتمدتها البلدان في أنظمتها التربوية، مسايرة لمقتضيات التحولات المختلفة وروح العصر. فماذا يعني هذا المصطلح؟ و ما أسس بناء الكفاءات؟ وما مستوياتها؟ مفهوم الكفاءة: لغـة: ورد في لســان العرب للعلامة ابن منظور " كافــأه على الشيء مكافأة و كفاء : جازاه. و الكفيء : النظير، وكذلك الكفء و الكفوء ، و المصدر الكفاءة. وتقول لا كفاء له، بالكسر، وهو في الأصل مصدر، أي لا نظير له. و الكفء: النظير و المساواة، ومنه الكفاءة في النّكاح، و هو أن يكون الزّوج مساويا للمرأة في حسبها ودينها ونسبها وبيتها و غير ذلك." و الكفاءة للعمل: القدرة عليه وحسن تصرفه، وهي كلمة مولّدة. و لفظة الكفاءة ذات أصل لاتيني compétence وقد ظهر سنة 1968م في اللغات الأوربّية بمعان مختلفة اصطلاحا: يشوب مفهوم الكفاءة الكثير من الغموض
*تجدون التفاصيل في المرفقات
المرفقات
مقاربة التدريس بالكفاءات Attachmentالمقاربة بالكفايات في مجال التدريس .doc
لا تتوفر على صلاحيات كافية لتحميل هذه المرفقات.
(82 Ko) عدد مرات التنزيل 1
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://prof.forum.st
 
مقاربة التدريس بالكفاءات
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
فضاء المدرس :: الحقيبة التربوية :: كراسات المقاربة بالكفايات-
انتقل الى: